Background

تحميل جميع حلقات انمي Planetes مترجم برابط واحد ومباشر

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
143 views

قصة انمي Planetes:

في سنة 2075, السفر عبر الفضاء لم يعد مجرد حلم، لكن حقيقة و واقع نشاهده كل يوم. التطور و التنمية في التكنولوجيا و العلوم مكنت البشر من بناء مستعمرات على القمر، لكن استغلال الفضاء الخارجي في التجارة و التنقيب عن ثروات دفينة، نتج عنها تكتلات و مؤسسات و شركات عملاقة.

 

آي تانابي، امرأة متفائلة تنضم لمؤسسة تيكنورا الفضائية عضوة في قسم ازالة الحطام، قسم مختص في ازالة الخردة الفضائية الطافية بين مداري الأرض و القمر. تنضم لهاشيروتا هوشينو المتهور و الشغوف في امتلاك سفينته الفضائية الخاصة به. فيي كارميتشايل المدخنة الشرهه و قائدة الفريق الأكثر خبرة و وعي. يوري ميهالكوف مهندس الفريق و صمام الأمان و الرأي السليم.

 

Planetes قصة غير تقليدية لـ اشخاص عاديين- اشخاص ربما ولدوا في الأرض لكن آمالهم و احلامهم تمتد بإمتداد الفضاء المستمر! الأنمي ربح جوائز مرموقة في مجال الخيال العلمي كما هي المانجا الخاصة به، انصح بشدة لمحبي انميات الحياة اليومية و الخيال العلمي الأقرب للواقع الحي لعالمنا بمشاهدته. موضوع بسيط سويته لتحفة حبيتها كثير لكن ما لقيت لها صدى بين الأعضاء عسى ياخذوا فكرة عنه.

تقرير عن انمي Planetes:

أعترف بأن جمع القمامة في الفضاء لا يبدو ظاهريًا وكأنه سيكون دراما مقنعة. ومع ذلك ، ينتهي الأمر بـ Planetes ليكون أكثر بكثير من مجرد عرض حول الأشخاص الذين يجمعون الحطام في الفضاء. مثل العديد من الأعمال الدرامية الجيدة ، يبدأ نطاقه الصغير بما يرقى إلى مجرد الإصدار المستقبلي للرواتب ويتمكن من تطوير تلك الشخصيات جيدًا جنبًا إلى جنب مع توصيل موضوعات أكبر حول الإنسانية بشكل عام.

 

بمعنى ما ، الحلقات القليلة الأولية من هذا العرض مضللة بعض الشيء لأنها تتكون في الغالب من قصص عرضية تعمل في الغالب على مساعدة المشاهد على فهم الحالة الحالية للعالم والنظام الشمسي إلى جانب تقديم بعض التعريف العام لشخصيات الشخصيات. يمتلك الكثير منهم نغمات كوميدية قوية ، والتي تجعل العرض في البداية يبدو أشبه بمسلسل sit-com أكثر من كونه دراما. جزء من هذا يتعلق ببساطة باستكشاف بعض القضايا دون أن يبدو تعليميًا بشكل مفرط. حتى في وقت لاحق عندما يصبح المسلسل أكثر إثارة بشكل مطرد ، يتم استخدام الفكاهة لإحداث تأثير جيد لمنع موضوع الحلقة من أن يكون ساحقًا للغاية. لقد استمتعت بشكل خاص بحلقة واحدة ، أثناء الحديث عن الإرهاب ، أظهرت أيضًا حماقات اصطياد المدخنين.

 

مع تقدم العرض ، هناك تركيز متزايد على التوصيف ، مع التركيز بشكل خاص على Hoshino Hachirota (الملقب بـ “Hachimaki” بسبب ميله إلى ارتداء عصابة رأس). إنه يصبح نوعًا من كل شخص ، يمكن من خلاله دراسة العديد من القضايا المتعلقة بمسار مستقبل البشرية واستكشاف الفضاء. هذا لا يعني أنه يعمل كشخصية رمزية بحتة لأنه شخصية متطورة بشكل جيد وقابل للتصديق ومحبوب ، وإن كان فظًا.

 

على الرغم من حصول Hachimaki على أكبر قدر من العمل ، إلا أن هذا لا يعني إهمال الشخصيات الأخرى في العرض. يساعد عمل التوصيف الممتاز ، بشكل عام ، على إحياء كل شخصية في هذا العرض سواء كانت شخصيات رئيسية أخرى مثل المتدرب الساذج Ai حتى الشخصيات التي تظهر في حلقة فقط. لا أحد يتم نسيانه في هذا العرض أو تقديمه ببساطة كدعم. لكل شخص دوره في السرد ، بل إنهم يخطوون خطوة إضافية لإعلامنا بمصير كل شخصية تقريبًا تم تقديمها في العرض بنهاية العرض. كل شخصية في هذا تنمو وتتغير بطريقة قابلة للتصديق وجذابة.

 

في حين أن النصف الأول من العرض هو بشكل أساسي تطوير الشخصية والعمل في الخلفية ، إلا أنه ينتهي به الأمر إلى أن يكون حيويًا للنصف الثاني الأكثر كثافة في الحبكة. تتحد التفاصيل الصغيرة التي تم التلميح إليها والشخصيات المقدمة والقرارات التي تم اتخاذها في الماضي معًا للحصول على خاتمة جذابة ومثيرة. كان من المثير للاهتمام ، بالنسبة لي ، كيف بدأ العرض بمثل هذا النطاق الصغير وانتهى به الأمر إلى التوسع إلى شيء أكثر عالمية في نطاقه دون التضحية مع الحفاظ على تركيزه بشدة على الشخصيات العادية وغير الملحوظة نسبيًا في قسم الحطام. اسمحوا لي أيضًا أن أشير إلى أن Planetes لديه نهاية جيدة وحسنة ، وهو شيء ، للأسف ، يبدو أن العديد من عناوين الأنمي تفتقر إليه.

 

إن الاهتمام بالتفاصيل في أعمال التصميم لهذا العرض مثير للإعجاب إلى حد ما. ربما يكون هذا أحد أكثر الصور الواقعية لما قد يكون عليه استعمار الفضاء في المستقبل القريب التي رأيتها على الإطلاق. بدلاً من أن تكون الدقة العلمية والهندسية العامة عبئًا على القصة ، يتم استخدامها لتأثير جيد للمساعدة في تعزيز الدراما أو استكشاف القضايا الأخرى المتعلقة بالشخصية. هذا الجانب الخاص من العرض أسعدني. على الرغم من أن Planetes هو عرض خيال علمي صعب للغاية ، إلا أنه يستخدم مكانه لتعزيز دراما الشخصية بدلاً من التركيز بشكل مفرط على الإعداد نفسه كما تفعل العديد من قطع الخيال العلمي الصعبة في بعض الأحيان.

 

على الرغم من الندرة الإجمالية للحركة المتطورة (في النهاية هناك المزيد قليلاً) ، فإن الطريقة الواقعية للتعامل مع الفضاء تجعل أكثر من عدد قليل من المشاهد المتوترة والجذابة والمثيرة. الفضاء مكان معاد ، وحتى مع تكنولوجيا عام 2075 ، يمكن لخطأ بسيط أن يكلف رائد الفضاء حياته أو حياتها. هذا قبل أن تفكر في أن بعض الناس قد يرغبون بشكل عدائي في الاستفادة من طبيعة الفضاء ذاتها لإلحاق الأذى بالآخرين.

 

الجوانب الفنية للعرض جيدة إلى حد ما. تصميمات الشخصيات والألوان خافتة بعض الشيء ولكن هذا يتناسب مع الإعداد العام وشعور العرض. هناك القليل من CGI المستخدمة ولكنها تتناسب بشكل جيد مع العمل ثنائي الأبعاد بدلاً من أن تكون اقتحامية. في حين أن الموضوعات الافتتاحية والنهائية ليست مذهلة بشكل خاص ، إلا أن هناك الكثير من الأعمال الأوركسترالية والكورالية الجيدة المستخدمة بشكل فعال في سياق العرض خاصة في بعض المشاهد الأكثر دراماتيكية. على الرغم من أن هذا عرض يعرف أيضًا قيمة صمت الخلفية أيضًا.

 

على الرغم من أن العرض لا يفقد أبدًا التركيز على شخصيته ، إلا أنه يقضي الكثير من الوقت في استكشاف الأسئلة السياسية والأخلاقية والفلسفية حول طبيعة الإنسانية والاقتصاد ومجموعة متنوعة من الموضوعات. جزء من هذا ينبع بشكل طبيعي من الإعداد الواقعي للغاية وفي بعض الحالات يكون ضروريًا لفهم دوافع بعض الشخصيات ، خاصة في وقت لاحق ، ولكن قد يكون بعض المشاهدين مستاءين قليلاً من ذلك إذا كانوا يحبون الرسوم المتحركة الخاصة بهم أكثر قليلاً موضوعيا بشكل مباشر. في بعض الحالات ، لا تقدم Planetes حتى إجابات لبعض الأسئلة التي تثيرها. من خلال تركيزها على شخصياتها المركزية ، فهي مهتمة أكثر قليلاً بكيفية بقاء الأفراد العاديين وازدهارهم في عالم فوضوي بدلاً من محاولة حظر أفضل مسار للبشرية. العالم الذي يتم تقديمه في عام 2075 يشبه إلى حد كبير Hachimaki ، له مزايا وعيوب ، لكنه قبل كل شيء ليس بسيطًا.

 

يعد Planetes أحد أفضل العروض التي رأيتها منذ فترة ، وهو عمل ممتاز وجذاب أثناء معالجة عدد من القضايا الموضوعية ، لا يفقد أبدًا تركيزه على الشخصية. إذا كان يجب أن يكون لديك بشكل إيجابي للغاية حركة متطورة في كل حلقة ، فقد ترغب في طرح نجمة. إذا كنت تحب الرسوم المتحركة الخاصة بك خالية تمامًا من الاستكشافات السياسية أو الفلسفية ، فقد ترغب في طرح نجمة. الجميع ، استمتع! – جيريمي أ بيرد

 

الجمهور الموصى به: هناك عنف متقطع وفي النهاية يوجد القليل جدًا في بعض الحلقات. لا يوجد الكثير من المحتوى الجنسي الفعلي ولكن تمت مناقشة الجنس في مناسبات قليلة. هناك الكثير من مفاهيم البالغين ، بالمعنى الفكري (الاقتصاد والسياسة) ومن ناحية ملاءمة العمر (حلقة تركز على امرأة مجبرة على ممارسة الدعارة). بشكل عام ، بينما أعتقد أن هذا العرض جيد للمراهقين وما فوق ، على الرغم من أن الكثير منه سيكون أكثر إثارة للاهتمام ، بشكل عام ، أعتقد أنه للمراهقين والبالغين الأكبر سنًا.

 

 

أولاً المعلومات العامة:

  • الاسم بالانجليزي: Planetes
  • الاسم بالعربي: الكواكب
  • التصنيفات : فضاء مغامرات
  • الموسم : خريف 2008
  • عدد الحلقات : 26
  • مدة الحلقة : 25د
  • التصنيف العمري : (للمراهقين 13 سنة وما فوق)

 

ثانياً: معلومات الإنتاج:

  • النوع : انمي تلفزيوني (TV)
  • المصدر : مانجا
  • الترخيص : Bandai Entertainment
  • المنتجون: Bandai Visual, NHK
  • استديو الإنتاج : Sunrise

ثالثاً: تقييم الإنمي:

  • التقييم : 8.31
  • المرتبة العالمية : 210

ملاحظة: هذا التقييم تم اعتماده بناءً على موقع Myanimelist الشهير، لكن قد يتغير التقييم حسب عدد المقييم، لذا وجب التنويه أن الأرقام تقديرية.

 

تحميل جميع حلقات انمي Planetes برابط واحد ومباشر

الرابط

كلمة سر فك الضغط: animeuploader.com

جودة الأنمي: ممتازة (720p)

 

 

 

 

 

النوع: انمي مجمع

الاسماء الاخري: , ,

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.