Background

تحميل حلقات انمي Yojouhan Shinwa Taikei برابط واحد ومباشر

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
95 views

قصة انمي Yojouhan Shinwa Taikei:

تدور قصة الأنمي عن الفتى الجامعي النحيل واتاشي – Watashi يأكل الرامن بعربة يُشاع أنها تصنعه من لحوم القطط. فيظهر بجانبه شخص غريب الأطوار رأسه مثل الباذنجانة ويقول إنه إله الحب والزواج، ويستطيع أن يجمعه بالفتاة التي يريدها، والذي يمنعه عن مصارحتها بحبه هو جبنه الشديد، فإذا أراد أن ينالها يجب أن يزوره في منزله الذي يكون في الطابق الذي يعلوه تمامًا. فإما أن يفعل ذلك ويفوز بها، أو لا يفعل ويخسرها ليأخذها صديقه ذو الوجه القبيح والقادم من الجانب المظلم للقمر، أوزو – Ozu. الآن يذهب الفتى إليه، وتبدأ متاهة الأحداث في التشعّب!

 

 

الاحداث:

تدور أحداث الأنمي بشرد حلقي أو هذا ما يتخيله المتابع للوهلة الأولى ولكن حقيقة الأمر أنه يوجد ارتباط جميل بين الحلقات لهذا لا يمكن للمتابع أن يتخطى أي من الحلقات وخصوصاً أن عدد الحلقات قليل.

 

تتصف معظم أحداث الأنمي بغراقة القصة والتفاصيل المضحة التي تجسد بشكل جيد اختيارات البطل وما يؤدي إليها. معظم الحلقات لم تكن جديّة بقدر ما تكون كوميدية  وتظهر  نفسية البطل.

الشخصيات :

شخصيات العمل واقعيّة فـ البطل يمثل الطالب المستجد الساذج الذي كان يتخيل حياة جامعية وردية . أما اوزو يمثل الطالب الذي يحب توريط رفاقه في مقالب لا يحمد عقباها وعلى هذه الطريقة كُتبت اغلب الشخصيات .

 

من الأمور المميزة في شخصيات هذا الأنمي ، وجود اختلافات سطحية و بسيطة في الشخصية بين حلقة وأخرى بالرغم من انهم يُعيدون نفس الفترة الزمنية وهذا راجع إلى أن اختيارات البطل اختلفت بين حلقة وأخرى .

 

كذلك مما يثير الاهتمام في شخصية البطل هو أنه لم نعلم إسمه ، في الأنمي يُشار اليه بـ “انا ” او ” انت ” وهذا بشكل جميل يدل على أن البطل يمكن أن يكون أي إنسان فينا من ناحية الرغبة في تغيير بعض القرارات .

 

اخر نقطة بالنسبة للشخصيات وهي أنّ الشخصيات كثيرة الكلام – خاصة البطل – وسريعة النطق مما يسبب تغير الترجمة بسرعة وهذا يشكل مشكلة بالنسبة للمتابعين غير اليابانيين لهذا يجب التركيز في الانمي والقراءة بسرعة حتى يعتاد المشاهد على رتم الحوارات .

تقرير انمي Yojouhan Shinwa Taikei

هناك جانب سلبي واضح لكوني مراجعًا متحركًا حتى لو كان جديدًا لا يمكنني تفويته وبالتأكيد لا يمكنني تجاهله. نشاهد الكثير من الرسوم المتحركة. أجد نفسي أتساءل كم عدد المراهقات اللواتي يجب أن أسمع صوت ري كوجيميا؟ كم عدد الجبناء الضعفاء الذين يجب أن أشاهدهم وهم يهربون من المعجبين اللطفاء (أقرب إلى المستحيل) دون أي سبب على الإطلاق؟

 

كم عدد العروض التي يجب أن أشاهدها والتي تتكون من فتيات لطيفات يقمن بأشياء لطيفة مع شخصيات لا تزيد عن بضع كلمات مدرجة على ظهر منديل قبل عرض سلسلة ، في أحسن الأحوال؟ إنني أتعاطف مع كبار السن لدي لما اضطروا لتحمله في أداء الواجب ومعك ، كمشاهد لحربك الخاصة مع المستوى المتوسط. على الرغم من ذلك ، نتحملها ، في تلك اللحظات التي تنكسر فيها الغيوم ، نرى ضوء الشمس للحظة وجيزة من خلال الضباب الرمادي ونتذكر لماذا نحب هذه الوسيلة كثيرًا – نتذكر ذلك العرض الأول الذي فتح عقولنا لهذا العالم الرائع ولماذا نتسامح معه رغم أنه يخيب آمالنا كثيرًا. تذكرنا بعض البرامج لماذا نشاهد الرسوم المتحركة.

 

مجرة تاتامي هي واحدة من تلك العروض. من أول هجوم له على الإسهاب إلى نهايته المجيدة ، نواجه واحدًا من أكثر البرامج التليفزيونية التي تم تحقيقها ببراعة حتى الآن على شاشاتنا. في بطولات الدوري الخاصة بـ Haibane Renmei والأميرة Tutu ، نرى المخرج Masaaki Yuasa يسجل أخيرًا الأهداف التي كان من شاهدنا أعماله السابقة يشك في أنه يمكن أن يفوتها في السابق بسبب قلة التركيز والقليل من الانغماس في الذات. لكن هذه المرة لم يرفع عينه عن الكرة.

 

خيط الجري في جميع أنحاء عمله ، التماس الذي يجمع كل أعماله معًا بغض النظر عن مدى تنوعها ، هو روح الدعابة لديه. من الوجود الغريب لقرد فنون الدفاع عن النفس في Kemonozume إلى إله The Tatami Galaxy الذي يأكل في منصة رامين ، نواجه غرابة وغرابة يمكن أن تقع في أي مكان بين سخيفة ومروعة. الفرضية الكاملة لهذا العرض كوميدي أسود حيث نشاهد بطلنا المجهول يتجول حول الأخطاء والتردد ، ونبني تعاطفنا وتسليةنا معًا كواحد بينما يحارب بلا أمل في مجرى حياته ، في محاولة للحصول على الفتاة وتحقيق حلمه. “حياة الحرم الجامعي ذات اللون الوردي”. تستند الضحكات والدراما معًا إلى فهمنا للأحداث التي ، رغم أنها متطرفة وغالبًا ما تكون سخيفة ، لها صدى مثل الحقائق. يواسا هو كوميدي رصدي – فهو لا يعتمد على الكمامات أو التورية أو النكات لتسليةنا ، ولكنه بدلاً من ذلك يسلينا من خلال إعطائنا انعكاسًا ساخرًا لحياتنا التي غالبًا ما تكون فاسدة.

 

 

هذه هي قوة مجرة ​​تاتامي. كل شخصية ، بطريقة غريبة ومتطرفة ، هي شخص نعرفه. أوزو هو ذلك الشخص الذي يوقعنا دائمًا في المشاكل ؛ أكاشي هو ذلك الشخص الذي ليس لديك فرصة معه ، أو هكذا تعتقد. مهما كان ما تراه في الشخصيات (قد يكون مختلفًا عني) ، فهي شخصيات يمكن أن تناسب عالمك الخاص حولك ، وهذا لا يعني أنها عناصر نائبة ضحلة – لا على الإطلاق. الأشخاص الحقيقيون لديهم العمق ، حتى الأكثر ضحالة ، وهذه الشخصيات لديها العمق الذي تتوقع أن يكون لدى الشخص الحقيقي: لديهم ماضي ، وأحلام ، وأفكار ، وعلاقات وليس فقط من أجل السرد.

 

 

استكشاف هذا العمق هو أيضا خبير بنفس القدر. على الرغم من أن كل حلقة تغطي من الناحية الفنية نفس المساحة الزمنية ، فهذه ليست Endless Eight (إذا كنت لا تعرف ما أعنيه بذلك ، فأنت محظوظ). تعرض كل حلقة مواقف مختلفة من جوانب مختلفة ، حيث تجعله اختيارات بطل الرواية أقرب إلى شخصية واحدة في وقت ما وأقرب إلى أخرى في حلقة مختلفة. على سبيل المثال ، لم يتم عرض مخططات Ozu ككل في أي من الحلقات – المعلومات والتغييرات الصغيرة التي أجراها اختيارات بطل الرواية المختلفة ، والبناء معًا لتشكيل قصة كاملة خلال إحدى عشرة حلقة. حتى أن مجرة ​​تاتامي تكرر نفسها ، فإنها تشكل قصة واحدة من خلال سرد نفس القصة مرارًا وتكرارًا ، مثل الماس الذي يُنظر إليه من كل جانب – مما يتيح لنا رؤية عمقها وتألقها.

 

 

لم أتحدث حتى عن الفن ، أليس كذلك؟ إذا كان لدى Yuasa أسلوب مميز ، فسأطلق عليه اسم “فريد” لأن كل إنتاج يصنعه لا يضاهى تمامًا بأي شيء آخر تقريبًا. مجرة تاتامي تبدو وكأنها لم يصنعها يواسا من قبل تصميمات الشخصيات أكثر تحفظًا وواقعية ، على الرغم من أنها ربما تكون فقط بالمقارنة مع أعماله الأخرى. إنها بالتأكيد أكثر سلاسة وأكثر دقة مقارنة بالحدة المسطحة لـ Kemonozume أو المظهر المستدير للشمبانيا لـ Kaiba. الشيء الوحيد المشترك بينهما هو مدى ملاءمتها للنغمة والإعدادات الخاصة بالعروض الخاصة بها ، كما أن The Tatami Galaxy مثالي تمامًا مع هذا كما كان الحال دائمًا مع Yuasa. ظهرت لوحة الألوان الصامتة مرة أخرى وغالبًا ما تكون داكنة بشكل فاتن. يبدو فقط الحق.

 

 

ومع ذلك ، أشعر أنه من بين كل هذا الثناء المتدفق ، يجب أن أتحدث عن العيوب ولكن بصراحة هناك عدد قليل جدًا. اشتكى بعض الناس من خطابه سريع الخطى ، الأمر الذي يتطلب بعض القراءة السريعة ، لكن لم يكن ذلك مشكلة بالنسبة لي شخصيًا ، ومثل العديد من البرامج ذات العمق الحقيقي ، فإنه يتطلب بعض التفكير في تجميعه على الرغم من عدم وجود شيء على مستوى العروض مثل Mouryou no Hako أو حتى Monster. أفترض أن هناك فرصة أنه قد لا يكون له صدى معك (إنه يستمد بجدية من تجاربنا من أجل التواصل معنا) لكنني أعتقد بصدق أن أي شخص ذهب إلى الكلية أو الجامعة سيكون قادرًا على العثور على قدر من الحقيقة ، الذكاء أو الحنين لتسلية نفسك في هذه السلسلة. جربها وانظر. من المؤكد أن هناك عددًا قليلاً جدًا من الرسوم المتحركة الأكثر إثارة للاهتمام أو الفريدة من نوعها ، وربما يكون عدد هذه الرسوم أقل.

 

لقد وصل الوعد بحوالي نصف عقد من العمل إلى ثماره ، وكان الصبي يستحق الانتظار! لا توجد أفكار متقلبة أو مفقودة هذه المرة ، كل ما هو رائع في يواسا (ذكائه ، بصيرته واختراعه) بالكاد لمسة من الأمتعة. أسقط نجمة إذا لم تنقر معك ولكن أتمنى أن تفعل ذلك من أجلك. – ايدن فوت الجمهور الموصى به: المراهقون وما فوق. ليس هناك الكثير من الأشياء المرفوضة في الواقع ، لكنها ستفوق رأس أي شخص أصغر سنًا ، على الأرجح. لنكون صادقين ، فإن أطفال الكلية أو أطفال ما بعد الكلية هم من سيحصلون على الكثير من المال.

 

 

 

معلومات الانمي:

  • الإسم كامل : Yojouhan Shinwa Taikei
  • الاسم بالانجليزي : The Tatami Galaxy
  • أسماء أخرى : Yojo-Han Shinwa Taikei, Yojou-Han Shinwa Taikei, Yojohan Shinwa Taikei
  • الأسم بالياباني : 四畳半神話大系
  • الأسم بالعربي: أسطورة غرفة الحصيرة
  • التصنيفات :غموض – كوميديا – رومانسي – نفسي
  • الموسم :ربيع 2010
  • تاريخ العرض : 23 ابريل 2010
  • البث ( يوم العرض ) : الجمعة //01:00 (JST)
  • عدد الحلقات : 11
  • مدة الحلقة : 25د
  • التصنيف العمري : PG-13 (للمراهقين 13 سنة وما فوق)

 

 

 

 

معلومات الإنتاج:

  • النوع : TV تلفزيون
  • المصدر : رواية
  • المنتجون : Dentsu, Kadokawa Shoten, Fuji TV, Toho, Asmik Ace, Tohokushinsha Film Corporation, Sony Music Entertainment, Fujipacific Music
  • الترخيص : Funimation
  • استديو الإنتاج :Madhouse

 

تقييمات الإنمي:

  • التقييم : 8.61
  • المرتبة العالمية : 65

ملاحظة: هذا التقييم بناءً على موقع Myanimelist الشهير وقد يتغير التقييم حسب عدد المقييم، لذا وجب التنويه أن الأرقام تقديرية.

 

لماذا نعتبر هذا الأنمي؟

أولاً: السيناريو المباشر الذي يطرحك الكاتب أرضا فيه بكمية السطور والأحداث المتعاقبة بشكل يدفع عقلك للتوقف. ولكن بعد برهة من الأحداث المتتالية يتركك مهولا في ايقاع هادئ في حوار ثابت السرعة وحرقة مستمرة للاعصاب. وأجمل ما في ذلك أنك سوف تعتاد على هذا الرتم الغريب بعد ثاني حلقة. ف اسلوب السرد فريد من نوعه لأنه تمكن من أثبات نظرية أن القصة لا يجب أن تكون ملتوية ومعقدة في كل حلقة بل ولا أن تكون الشخصيات عشوائية متطايرة. في جمل حوارية متتابعة في نسق ثابت هو ما يميز هذا الأنمي.

 

ثانياً: الرسم! الرسم في بداية الأمر قد تساورك بعض الشكوك حوله وأن الاستوديو قد أتى برسامين هواة ليقلل من نفقة العمل الفني. لكن مهلًا، هذا الأنمي من إنتاج استوديو ماد هاوس الشهير يا قوم. فعلى النقيض تمامًا، أرى أن أسلوب الرسم ركّز على الألوان ودِلالاتها وإسقاطاتها على الحالة النفسية لشخوص العمل. بجانب أن أسلوب الرسم الطيّع هذا خدم قصة العمل نفسه. فبدلًا من التركيز على التفاصيل الدقيقة والتي لا فائدة منها، تبسيط المشهد يجعلك تركز على البطل وما يفعله في حيّزه المكاني. وأيضًا الاستوديو عمد إلى استخدام مشاهد من الحياة الواقعية مع وضع بعض التأثيرات المرئية عليها لتندمج مع إطار الأنمي بشكلٍ لا يفصل المُشاهد عن أسلوب الرسم. كل تلك الاقتباسات الواقعية تخدم الحالة النفسية للبطل، وتخدم الغاية النهائية التي يبتغيها، تلك الغاية التي تجلت بصورة صارخة في النهاية التي سنتحدث عنها في ذيل هذه المراجعة.

 

ثانياً: الرسم أي نعم الرسم وقد تراودك تساؤلات حلو هذا الاسلوب الفريد في الرسم وأنك قد تقول ما هذا الرسم الرخصيص ولكن انتظر، ف هذا الانمي من انتاج ماد هاوس وما أدراك ما هو ماد هاوس. الرسم في هذا الأنمي يركز على اسقاط النفسية والحالة العقلية لشخصيات الانمي. في اطار يجعلك تعيش دور كل شخصية كأنها أنت.

 

ثالثاً: الأفكار التي يطرحها مؤلف الأنمي في هذا الأنمي غريبة وفريدة وقد يعيشها أي شخص يتابع الانمي. كما تدعوك للتفكر والتأمل.

 

تحميل حلقات انمي Yojouhan Shinwa Taikei

الرابط

كلمة سر فك الضغط: animeuploader.com

 

 

 

 

 

النوع: انمي مجمع

الاسماء الاخري: , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.