Background

فيلم الانمي Kimetsu no Yaiba Movie: Mugen Ressha-hen مترجم

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (13 votes, average: 3.54 out of 5)
Loading...
1٬393 views

القصة

فيلم Kimetsu no Yaiba Movie: Mugen Ressha-hen تتمة لاحداث الانمي، حيث يقوم “تانجيرو” و “زينتسو” و“اينوسوكي” بشراء تذاكر لـ“القطار الغير محدود” للبحث عن “رينغوكو كونجيرو” عمود اللهب. بأمل أن لديه بعض المعلومات عن رقصة إلاه النار. يخبرهم “رينغوكو” أنه أُرسل في القطار لقتل شيطان يعتقد أنه يسكن بداخله، وأنه لا يعرف شيئًا عن رقصة إلاه النار. سرعان ما أحس بالشيطان وقتله، لتطلب المجموعة التي أعجبت بمهاراته، أن يجعلهم “تسوغوكو” و“رينغوكو” خاص به.

.
.

تقرير الفلم

عند الوصول إلى أمريكا بعد إلغاء فيلم “Spirited Away” باعتباره الفيلم الياباني الأعلى ربحًا في التاريخ ، فإن الفيلم الذي يحمل عنوان “Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba the Movie: Mugen Train” لا يمكن الوصول إليه بشكل كبير. إنها أكثر من مجرد “حذر الوافدين الجدد” الروعة المتشددة ، كما قد توحي مجموعتا النقطتين في عنوانها.

 

 

لا يعتبر “قطار موغين” مجرد فرع من سلسلة مانغا وأنيمي مليئة بالإثارة مع تقاليد معقدة ومجموعة غامضة من القواعد ، بل هو أيضًا تكملة مباشرة للموسم الأول المكون من 26 حلقة (يتم بثه الآن على Netflix). من المفترض أن يكون هذا الفيلم بمثابة جسر للموسم الثاني – ممارسة شائعة في عالم الرسوم المتحركة ، حتى لا يعتقد أي شخص أن Marvel و Disney + اخترعا واجبات منزلية عبر الوسائط. في جميع أنحاء العالم ، كان معجبو “Demon Slayer” سعداء تمامًا بتوليد 435 مليون دولار في شباك التذاكر للحصول على فرصة التحقق من شخصياتهم المفضلة ، ويبدو أن معظمهم يشعرون أنهم حصلوا على أموالهم.

 

 

“Kimetsu no Yaiba” تعني “Demon Killing Blade” ، ولكن بما أنني مبتدئ في الامتياز ولا يعرف Nichirin Blades من Curse of Kibutsuji ، فأنا مؤهل فقط لتحذير القادمين الجدد الآخرين الذين قد يتوقعون شيئًا على قدم المساواة مع تحفة استوديو جيبلي التي خلع عنها “قطار موغين”. في حين أن الرسوم المتحركة المفعمة بالحيوية والعنف الخيالي الباهر يمثلان تغييرًا منعشًا للوتيرة من أجرة الأطفال البلاستيكية التي يتوقعها رواد السينما الأمريكية من الرسوم المتحركة ذات الشاشات الكبيرة ، فإن أول ميزة “Demon Slayer” سرعان ما أصبحت اختبار تحمّل مذهل لأي شخص لم يفعل ذلك. ر أركض في الماراثون الذي استغرقته للوصول إلى هنا.

 

حبكة الفيلم لا يمكن أن تكون أبسط أو يصعب متابعتها بالنسبة للمبتدئين: أربعة قتلة شياطين مراهقين بعيون واسعة يستقلون قطارًا اختطفه Enmu ، وهو شيطان عاصف يتلاعب بأحلام ضحاياه ولديه أنيق جدًا شيء “كويدان” يحدث. يتعاون أبطالنا مع القاتل الأكثر خبرة Flame Hasahira Kyōjurō Rengoku ويقاتلون Enmu. يقاتلون Enmu على قمة القطار ؛ يقاتلون Enmu في سيارات الركاب ؛ يقاتلون Enmu أمام القطار. وبعد ذلك – في تطور خيالي مثير للاشمئزاز – يتعلمون المدى الكامل لقوة Enmu ويقاتلوه في نفس تلك الأماكن مرة أخرى. النهاية.

 

 

 

بالنسبة لفيلم يتم تشغيله على القضبان من البداية إلى النهاية ، فمن المثير للإعجاب تقريبًا مدى سرعة “قطار موغين” في إرباك أي شخص لا يعرف بالفعل إلى أين يتجه. مجازيًا وحرفيًا ، غادر القطار المحطة في الوقت الذي يبدأ فيه هذا الشيء ؛ بالنسبة لأولئك الذين يتحلون بالصبر مع الاستعارة الموسعة ، لا أحد يقود السيارة لديه أي مصلحة في إبطاء الركاب الجدد للصعود على متنها. هناك شيء يمكن قوله عن فيلم ضخم لا يرغب في إضعاف ما يحبه جمهوره المخلص بالفعل.

 

 

من إخراج المحارب المخضرم Sotozaki Haruo من سيناريو يُنسب إلى طاقم استوديو Ufotable للرسوم المتحركة بالكامل ، لا يكلف “قطار موغن” عناء تحديد الرجل العجوز المريض الذي يتنقل عبر المقبرة ويغمغم حول “الجمر المشرق للروح البشرية” في المشهد الافتتاحي ، ولا لماذا يحمل البطل تانجيرو أخته الصغيرة في صندوق خشبي على ظهره. لا يوجد سياق عندما يصيح شخص ما بأنه “تلقى سبعة تقارير عن كوارث شيطانية هذا الشهر” (هل هذا كثير؟) ، أو لماذا لا يرتدي صديق تانجيرو الستيرويد إينوسوكي قميصًا ولكنه يرتدي دائمًا رأس دب مجوف. كثير من الأشخاص الذين يقرؤون هذا سيشعرون بالذهول عند مراجعة تقترح “Avengers: Endgame” كتبها شخص لم يشاهد فيلم Marvel مطلقًا ولا يفهم سبب سفر “الأخيار” في منتصف الطريق عبر الكون لقتل مساحة لطيفة مزارع البطاطس ، وها نحن هنا.

 

 

 

الأمر الأكثر إرباكًا (وإثارة للإرهاق) هو الكوابيس التي يستخدمها Enmu لحبس الشخصيات في متاهات مجردة لصدماتهم الأساسية. تشكل هذه التسلسلات نسبة كبيرة من وقت تشغيل الفيلم الذي يستغرق ساعتين ، ومحاولة فرز الشياطين الداخلية للقتلة كبيرة جدًا لمن يهتم منا بالكاد بمشاهدتهم يقاتلون شياطينهم الخارجية. في حين أن رؤى تانجيرو المخيفة ليوم شاعر مع عائلته توضح أن بعض المصير الرهيب قد حلت بهم في حياة اليقظة ، فإن مشاهد أحلام قتلة الشياطين تتراكم مع بعضها البعض بطريقة تجعل من الصعب التمييز بين الخيال والواقع. قد يكون هذا هو أسلوب عمل Enmu – فهو ينطلق بسادية في قبول الأشخاص ذوي الأحلام الجميلة ، ثم إيقاظهم لفترة كافية ليدركوا أنهم على وشك الموت – لكن يبدو أننا نحن من نعاني من وطأة عواقب.

 

 

“قاتل الشياطين: قطار موغن”

ومع ذلك ، فإن Enmu هو لحم خنزير مطلق وهو أحد أكثر أشرار الأفلام إمتاعًا في الذاكرة الحديثة. تم تقديمه وهو يقف على قمة قطار متحرك ولا يتكلم مع أي شخص عن فتشه لإخماد أرواح الناس ، هذا الرجل لديه أفواه مسننة على ظهر كلتا يديه ويتجول حول “همسات من السحر اللاواعي المرتب!” مثل راسل براند المخنث. من الصعب استبعاد أي فيلم يصيح فيه أحدهم ، “إنك تتساءل لماذا ما زلت على قيد الحياة حتى بعد أن قطعت رأسي!” (Enmu ليس مخطئًا في ذلك).

 

 

لاحقًا ، في خط حوار (مفسد) جميل جدًا لدرجة أنه سيؤثر على عقلك كقطعة من الموسيقى المحبوبة ، يأسف Enmu: “خطتي للاندماج مع القطار وأكل الجميع كانت فشلاً منفردًا.” في حين أن الفيلم باللغة الإنجليزية للفيلم مسطح بما يكفي للتوصية بأن يختار الأشخاص النسخة الفرعية التي يتم إصدارها بجانبه ، من الواضح أن الممثل الصوتي لاندون ماكدونالد يستمتع بعمله وهو معدي بما يكفي لإعادتك من حافة الملل في أي وقت. يبدأ Enmu في التذمر.

 

 

الشخصية الوحيدة على متن “قطار موغين” مع أي شيء قريب من نفس الكاريزما هي Flame Hashira ، وهو نموذج متفائل بشكل غريب الأطوار ، يشبه نموذج Zac Efron الذي يرتدي سترة مزينة بالنار وزوج من الحواجب المتشعبة حادة بما يكفي لتبدو مزورة . يشتعل فيلم Flame Hashira مدى الحياة بحماس يحفز التركيز الموضوعي للفيلم على الروح البشرية التي لا تنطفئ. كما أنه يتعامل مع الكثير من القتال المتحرك ببذخ ، والذي غالبًا ما يتحول إلى المبالغة في القتل ولكنه دائمًا ما ينفجر بالطاقة الحركية والخيال المحموم. (يدعي Enmu أن هناك الكثير من أروع التأثيرات ، ولكن ليس هناك من يتصدر كيف يمكن أن يقطع تانجيرو أمواج المحيط من الهواء الرقيق بسيفه.)

 

 

على الرغم من كل عمليات قطع الرأس الشيطانية ، فمن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم لا يستحق تمامًا تصنيف “R” الذي حددته MPAA. نحن على بعد أميال من المغلف الذي يدفع “Ninja Scroll” وأمثالها غير المبررة ، ويجب على الآباء المعنيين أن يضعوا في اعتبارهم أن الأمريكيين لديهم تاريخ طويل وربما كاره للأجانب من تصنيف الرسوم المتحركة بشكل خاطئ على أنه من المحرمات (مثل أي شخص يتذكر ملصقات التحذير من المحتوى يمكن أن يشهد هذا الفيديو الرائع الذي استخدمه فيلم “My Neighbor Totoro”).

 

 

فقط في نهاية “قطار موغين” ، عندما وجد تانجيرو طريقة مقلقة لإيقاظ نفسه من كوابيسه ، يبدو أن أي شيء هنا من المحتمل أن يكون غير مناسب لجمهور صغير السن. ومع ذلك ، فإن أي شاب يجر أمه وأبيًا إلى المسرح سيحصل فقط على مساعدة بحجم الوجبة السعيدة عما شاهدوه في المنزل. يمكن لأي شخص تم اختراق عدد كافٍ من “Demon Slayer” لمواكبة فيلم “Mugen Train” أن يتعامل بالتأكيد مع ما يقدمه هذا الفيلم. نحن البقية الذين قد يرغبون في التفكير مرتين.

النوع: افلام انمي

الاسماء الاخري: ,

  • Option 01

    360p

    Download
  • Option 02

    480p

    Download
  • Option 03

    720p

    Download
  • Option 04

    1080p

    Download
2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.